هُنا مَن كانَ مِن هُنا







هُنا بضعٌ مِنْ ذكرياتٍ
و ذكرياتْ
هُنا انتحارُ قُبُلاتٍ
ليستْ كالقُبلاتْ
هُنا صيحاتٌ
هُنا آهاتٌ
هُنا جولاتٌ وبطولاتْ
هُنا الراهِباتْ
هُنا الطويلاتْ
هُنا الجميلاتُ العفيفاتْ
هُنا وقفةُ عزٍ لرجلٍ حائرْ

هُنا ماضٍ
هُنا حاضر
هُنا مَنْ كانَ هُنا
هُنا مَنْ فنى
هُنا نطوي أمالنا
لمُستقبلٍ غابرْ

هُنا قدْ كانَ شُباكُ طفلةٍ
ضحكتها نبؤةُ نبؤاتٍ وبشائرْ

هُنا مَنْ قتلَ
مَنْ قاومَ
مَنْ دمرَ
مَنْ فاوضَ على أرضهِ
وخانها مِنْ هُنا
هُنا مَنْ مزقَ الستائرْ

هُنا أبادوا تاريخَ أمةٍ
وهُنا قدْ شيدوا جداراً ومعابرْ

هُنا مجدوا قائدَ ثورةٍ
وهُنا قدْ دفنوا ذكرى لثائرْ

هُنا هتفوا لمَنْ غنى قصيدةً
وهُنا كسروا قلماً لشاعرْ

هُنا مَنْ كانَ مِنْ هُنا
هُنا انتصارٌ
وسعادٌ وبيسانَ
وسامرْ

هُنا أرضٌ
هُنا عرضٌ
هُنا ولدتْ طقوسٌ لشمسٍ
ومِنْ هُنا مهدُ الأنبياءِ والشعائرْ

هُنا مَنْ كتبَ وماتَ هُنا
هُنا غصنُ الزيتونِ والميجنى
هُنا الكلُ إلا أنا
هُنا كُلُ ما فيَ أنا هُنا
هُنا أنا
وأنا لستُ مِنْ هُنا
أنا مِنْ هُناكْ
مِنْ أرضِ الهلاكْ
أُغني ألحانَ ملاكٍ
وأستقي لربي بضعاً كؤوسَ خمرٍ
وأُمزقُ أوراقَ الدفاترْ .